آخر الأحداث والمستجدات 

محمد أوزين يحصل على منصب النائب الثالث في مجلس جهة فاس مكناس

محمد أوزين يحصل على منصب النائب الثالث في مجلس جهة فاس مكناس

رغم كل الاتهامات التي وُجِّهَت له على خلفية ما بات يُعرف بفضيحة "الكراطة" ورغم التسجيل الصوتي الذي خلق جدلا كبيرا وسط الصفحات الإجتماعية والمواقع الإلكترونية، تمكن وزير الرياضة السابق محمد أوزين من حجز مكان متقدم له ضمن المكتب المسير لمجلس جهة فاس مكناس.

مُعطيات تفيد أن أوزين هو النائب الثالث لمحند العنصر بعد النائب الأول عن حزب "العدالة والتنمية" إدريس الصقلي العدوي والنائب الثاني عن حزب "الأحرار" لحسن العواني. فيما شغِلت ماجدة بنعربية، عن حزب "العدالة والتنمية" منصب النائب الرابع، بينما حمل صفة النائب الخامس عن حزب "الأحرار" موقريني والنائب السادس عن حزب "العدالة والتنمية" أحمد اليندوزي والنائب عن حزب "الأحرار" الشنتير منير.

ويذكر أنه في سنة 1993 حصل محمد أوزين على الإجازة في اللغات من جامعة محمد الخامس بالرباط وبعدها سنة 1995 على دبلوم الدراسات العليا بشعبة اللغات والثقافات بنفس الجامعة، وشهادة الماسترز في استرتيجيات التنمية المستدامة بجامعة الشرق الأوسط في بوسطن سنة 2000، ودكتوراه في سوسيولوجا اللغات من جامعة محمد الخامس سنة 2004، كما تخرج من الأكاديمية الدولية للرياضة بغومرباش في ألمانيا والمعهد الدولي لبرامج الرياضة بالولايات المتحدة الأمريكية.

شغل منصب مستشار تقني بوزار الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري بين 2002 و 2007، حيث تكلف بإعداد عدة ملفات وأبحاث ودراسات وأشرف على العديد من البرامج. كما عمل بين 1993 إلى 1999 كأستاذ بجامعة محمد الخامس. وشغل منصب مستشار ومساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط ببوسطن ثم مستشارا ثقافيا بمؤسسة بيس كور.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-09-15 16:22:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك